Custom Search

- نصائح عامة لاختيار بطارية اللاب توب 
- General tips to choose a laptop battery
- طرق اختيار بطاريات اللاب توب
- Methods of selection of laptop batteries
أجهزة الكمبيوتر المحمولة تطغى على سوق أجهزة الكمبيوتر لإمكانية نقلها . لكن إذا كنت ترغب في الاستفادة من قابلية الكمبيوتر للحمل والأنتقال.
إذا فأنت بحاجة للتأكد منأن بطارية الكمبيوتر المحمول تستمرلوقت كافي. إذا لم يكن الأمر كذلك، أنت بحاجة إلى استبدال بطاريتك بأخرى جديدة. إذا كيف تختار بطارية الكمبيوتر المحمول؟
أول شيء يجب عليك أن تنظر له عندما تختار بطارية الكمبيوتر محمول هو السمعة الحسنة للشركة المصنعة للبطاريات. فهناك العديد من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول في السوق. إذا لم تكن الميزانية الخاصة بك محدودة، فأن أفضل اختيار سيكون البطارية التى تم انتاجها بواسطة الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن تلك البطاريات ستكون أكثر تكلفة بكثير من سعرها في السوق. Dell، على سبيل المثال، يعرف عنها بأنها  تتقاضى ثمنا للبطارية أربع مرات أكثر من تلك التي يمكنك الحصول عليها في أي مكان آخر. ولذلك، إذا كنت لا تريد دفع السعر الأقصى، يمكنك الحصول على بطارية من مصنع مختلف.
فعليا العديد من مصنعي بطارية الكمبيوتر المحمول الأشهر لا يقوموا بالتصنيع ولكنهم فقط يقومون باعتماد المنتج و وضع اسم الماركة عليه. على سبيل المثال، إذا قمت بفتح  بطارية كمبيوتر محمول سوني حقيقية، قد تجد فعلا أن خلايا الطاقة داخلها من توشيبا أو باناسونيك أو شركة مماثلة ذات اسم كبير. العديد من ماركات الطرف الثالث تقوم باستخدام خلايا الطاقة التى تستخدمها الشركات المصنعة الأصلية، ولكن مع كلفة أقل بكثير من تلك التي تنتجها الشركة الأصلية.
شيء آخر يجب عليك أخذه في الأعتبار وهو نوع البطارية. عادة هناك 4 أنواع رئيسية من بطاريات الكمبيوتر المحمول: بطارية النيكل والكادميوم (NiCad) ، بطارية هيدريد النيكل المعدنية (NiMH) وبطارية أيون الليثيوم (Li-Ion) وبطارية (Li-Poly). البطارية NiCad قديمة جداً و بدائية؛ من النادروجودها في السوق الآن.بطارية Ni-MH هي الأحدث والأكثر تقدما، ولكنها ليست موجودة نظيراتها Li-Ion و Li-Poly. البطاريات Li-Ion و Li-Poly هي الأنواع الأكثر تقدما و الأكثر شيوعا في السوق. يجب أن تكون على معرفة تامة بما هو نوع البطارية الموجودة في الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، لأن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مصممة لتعمل بنوع واحد من البطاريات ولا يمكنها العمل بأنواع أخرى. على سبيل المثال، إذا كانت بطارية الكمبيوتر المحمول Li-Ion ، إذا يجب عليك الحصول على بطارية Li-Ion أخرى عند استبدالها.

شيء آخر يمكنك حقا أن توليه الاهتمام وهو قيمة طاقة البطارية. البطاريات التى لها نفس الحجم ماديا قد تتباين تباينا كبيرا عند تصنيفها تبعا للطاقة . عادة يتم تصنيف البطاريات بالفولت والامبير، رغم أن معظم الشركات تضع تصنيفات البطارية بالفولت والمل امبير (mAh). ألف مل امبير يساوي 1 أمبير. ومع ذلك، بعض البطاريات لها فولتات و أمبيرات مختلفة ، لذا من الصعب المقارنة وتحديد التي تتمتع بطاقة أقوى. في الواقع هناك طريقة أخرى لتقييم الطاقة: Watt-Hours. Watt-Hours هو حاصل ضرب الفولت والامبير معا. لذا يمكنك بسهولة معرفة البطارية التي تقدم المزيد من الطاقة.

هناك شيء واحد أخر يجب أن تولية الاهتمام: كن حذراً مع البطاريات المستعملة أو المجددة. لأن البطاريات المجددة قدرتها للاحتفاظ بالطاقة أقل إذا ما قورنت ببطاريات جديدة. أيضا، من الممكن ان تخذلك  حيث أنك لا تعرف حقا كم هو عمر البطارية.


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة